الخميس، 16 أغسطس 2012

صبيحة ليلة القدر 26/9/1433

الشمس بها شعاع

هنا الشمس بدون شعاع - يا سبحان الله

هنيئا لمن صام رمضان ايمانا وحتسابا

هنيئا لمن قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا

وهاهي البشارة للفائزين قال تعالى :

( إنا أنزلناه في ليلة القدر ومآ أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر )

قال صلى الله عليه وسلم : من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدّم من ذنبه ( متفق عليه )

فقال صلى الله عليه وسلم : التمسوها في العشر الأواخر في الوتر . متفق عليه . وفي حديث ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ، ليلة القدر في تاسعة تبقي ، في سابعة تبقى ، في خامسة تبقى . رواه البخاري

وفي حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : خرج النبي صلى الله عليه وسلم ليخبرنا بليلة القدر فتلاحى رجلان من المسلمين ، فقال : خرجت لأخبركم بليلة القدر ، فتلاحى فلان وفلان فَرُفعت ، وعسى أن يكون خيراً لكم ، فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسة . رواه البخاري .

أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع ، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام ، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال : أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها ) -رواه مسلم

والسبب في طلوع شمس صبيحتها بدون شعاع في الايام الزوجية على ما أظن والعلم عند الله : هو بسبب الاختلاف في رؤية دخول الهلال من بلد لآخر ، فالأرض واحدة وليلة القدر واحدة ، هذا والله أعلم .

ان كنت أخطأت فيما أقول فمن نفسي والشيطان ، وان كنت قد أصبت فمن الله هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم تسليما كثيرا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق